كيف أعرف أنه يحبني؟؟ تعالى اقولك

اسم الكاتب


?كوني انثي  - كيف أعرف أنه يحبني؟؟  تعالى اقولك



 

يختلف الرجال في طريقة التعبير عن حبهم، فهذا يتوقف على نوعية العلاقة وطبيعة كل شخص فالتصرفات التي قد يبديها الرجل ليس بالضرورة أن يكون لها نفس المعنى والمدلول في مختلف العلاقات وبالتالي لا يمكن الحكم عليها بذات الطريقة .

لوكنا نريد فعلاً أن نعرف أن شخص ما يكن لنا الحب قبل أن نبدأ معه قصة حب جميلة، وقبل أن نحاول اكتشاف مشاعره تجاهنا، يجب أن نكون على الأقل مهتمين به، حتى تكون المشاعر المتبادلة حقيقة ونابعة من القلب ولاتكون نتيجة تأثرنا بحب الطرف الآخر لنا .

 

وليس من الصعب أن تعرفي صدق مشاعر شخص ما وحقيقتها تجاهك، فالمحب تظهر عليه جلياً لهفته واهتمامه بك، وغالباً ما يلاحظها الأخرون حولكم قبل أن تلاحظيها بنفسك .

فتجدينه مهتماً بك وبتفاصيل صغيرة تتعلق بك أنت نفسك قد لا تعيرينها انتباهاً، والمفارقة أنه قد تمر أياما لا يبدي فيها أي اهتمام بل على العكس قد يظهر تجاهلاً وعدم اكتراث، يحصل هذا عندما يشعر أن بالغ في اهتمامه وتقربه إليك دون أن يلمس ما يشجعه من جانبك أو على الأقل تقديراً لهذا الإهتمام .

كما قد يختلق المحب مواقفاً أو مناسبات قد تبدو بظاهرها على أنها صدف ليكون أكثر قرباً منك, ليس بالضرورة أن كل من يحاول التقرب منك يكون فعلاً عاشقاً، تأكدي أن من يكن مشاعر حب وعشق تجاهك لن يكون اهتمامه بك مركزاً على صفات محددة دون غيرها كأن يكون مهتماً بأنوثتك فقط أو بأمور سطحية، فالإهتمام الحقيقي و الذي يعكس حباً صادقاً يكون شاملاً كل الجوانب، فتجدينه حريصاً على انسانيتك وشخصيتك بحد ذاتها قبل أن يطري على صفاتك الخارجية .

لطالماً أعجبنا كلاماً معسولا من هنا و ملاطفة من هناك، ولكن علينا أن نكون فعلاً قادرين على الحكم على شخص ما ومعرفة حقيقة نواياه، فلا نعلق قلبنا بالوهم ولا نفوت حباً قد لايعود .

في العلاقة الزوجية قد يبدي الرجل اهتماماً كبيراً بزوجته ولكن هذا الاهتمام قد لا يكون تعبيراً عن الحب وانما مجرد القيام بواجبه كزوج تجاه زوجته، فمشاعر التقدير والرعاية التي يبديها الرجل قد تكون ناتجة عن المعاشرة واحساسة بالمسؤلية تجاه الزوجة وبالتالي تصبح عادات يومية خالية من مشاعر الحب الحقيقي .

من أهم علامات الحب في العلاقة الزوجية والتي تؤكد فعلاً أن قلب الرجل معلق بزوجته، هي تلك الأفعال التي يقوم بها الزوج بهدف التجديد الدائم في مسار الحياة الزوجية، فيحرص على الابتعاد عن الرتابة و الروتين، كأن يصطحبك بمفردك إلى رحلة بعيداً عن صخب الحياة اليومية، أو أن يخصك بدعوة على عشاء رومنسي .

ومن دلائل حب الزوج أيضاً تلك الأفعال و التصرفات التي من شأنها دعم الزوجة معنوياً وتظهر مدى اهتمام الزوج بك كحبيبة وليس كونك مجرد زوجة وأم للأولاد. كلمات الحب و الغزل أيضاً من أهم طرق التعبير عن الحب، فهذه الكلمات تكاد تكون من المنسيات في العلاقة الزوجية رغم أهميتها وحاجة كل طرف إليها .

ولكن لا ننسى أنه أيضاً للرجل مشاعر وكما نحن نبحث في الرجل عما يؤكد لنا حبه، هو أيضاً ينتظر منك كزوجة ما يذكره أنك لازالت تحتفظين بذلك الحب تجاهه.